كيفية تقليل معدل الارتداد بسهولة على موقعك على الويب أو مدونتك

كيفية خفض معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك:


معدل ارتداد صفحة على موقع الويب الخاص بك هو ببساطة نسبة القراء الذين قد ينظر هذه الصفحة المقصودة وغادر لتوه بعد دون الدخول إلى صفحات وغيرها من المواد، وبالتالي دون استعراض داخل موقع الويب الخاص بك.

كيفية تقليل معدل الارتداد بسهولة على موقعك على الويب أو مدونتك


إلى جانب معدل العائد ، هل هما العاملان الرئيسيان اللذان يجعلانك شرعيًا مع Google أم لا؟ لأنها تعكس السلوك والرأي الذي يمتلكه مستخدمو الإنترنت على موقعك ويأخذ Google كثيرًا في الاعتبار تجربة المستخدم لموقعك

تعرضها Google كنسبة مئوية ، فكلما كانت أصغر ؛ الافضل.


كيفية معرفة معدل الارتداد لموقعك:

 

لمعرفة ذلك ، عليك الانتقال إلى Google Analytics ، ومصدر حركة المرور ، ثم المصدر ثم كل حركة المرور.

هناك ، ستعرف وفقًا لكل مصدر من مصادر حركة المرور الخاصة بك ؛ على سبيل المثال ، معدل ارتداد القراء الذين يأتون إليك من Google ؛ من الفيسبوك ؛ ... إلخ

هذا يوضح لك مصداقيتك في مصادرها وكيفية تحسينها إذا لزم الأمر.


لا تعرف الصفحات والمنتجات التي تؤدي إلى زيادة معدل الارتداد أو تحسينه ؛ سوف تصل إلى المحتوى ؛ محتوى الموقع وأخيراً الصفحات المقصودة ؛ ستجد في الجزء العلوي مربعًا ستحدد فيه (معدل الارتداد) ، وستكتشف الصفحات التي تزيد من معدل الارتداد ، ثم انتقل إلى هناك لمعرفة السبب ومحاولة تحسينها وخفض معدل الارتداد.

كيفية خفض معدل الارتداد لموقعك:


عموما، والسبب الأساسي الذي رفع نسبة الارتفاع ، فضلا عن تجربة المستخدم سيئة، إما بسبب المحتوى غير الملائم أو تنسيق ضعيف، وهو ما يعني أنها لا تميز عنوان عنوان، أو مقال مكثف جدا وليس التهوية، والتي تفتقر إلى الرسوم التوضيحية والمقاطع بالخط العريض ، ... الشبكة الداخلية السيئة ، التي لا تُباع فيها المراسي ولا تشجع على النقر ، أو أنها لا تقدم روابط لمقالات متعلقة بموضوع المقالة ، غالبًا ما يتسبب في مغادرة القارئ قبل الأوان مما يؤدي إلى معدل ارتداد مرتفع للغاية ، ستجد المزيد قليلاً في اتجاه مجرى النهر ...


العوامل التي تحدد معدل الارتداد وتؤثر عليه:


معدل الارتداد والشبكة الداخلية:

يجب أوو توفير أي محتوى آخر لديك في موقع الويب الخاص بك، بما في ذلك المستخدم الذي سوف تقرأ مقالك قد تكون الاحتياجات بمجرد أن انتهيت من قراءة مقالك و نقدم له صلات داخلية، في أحرف جريئة ولون مختلف.


إذا كانت مقالتك تتحدث عن كيفية ممارسة رياضة الجري بشكل جيد ، على سبيل المثال ؛ ينزل القارئ على هذه الصفحة ويقرأ ما يريد أن يعرفه ولا يوجد رابط آخر يمكن أن يعطيه المزيد من المعلوماتثم يغادر موقعك مباشرة بعد نهاية مقالتك.


على الجانب الآخر ؛ إذا وجد القارئ روابط في مقالتك تحتوي على روابط جذابة للغاية ستشجعهم على معرفة المزيد عن الركض ، فسوف ينقرون عليها ويذهبون إلى صفحات ومقالات أخرى مما يقلل من معدل الارتداد ويحسن مُحسّنات محرّكات البحث على Google.


لذلك عليك إنشاء محتوى جيد وهذا في نظر جوجل بالطبع ، وبالتالي الاحتفاظ بقارئك لفترة كافية على صفحته المقصودة حتى يلاحظ الروابط الأخرى لمقالات أخرى ويذهب ويراها وبالتالي يسقطها. معدل الارتداد لموقعك.


يجب أيضًا أن تهتم بدعواتك إلى الإجراءات (CTAs) ، (اقرأ أيضًا) وأن تكون مبدعًا في حث القارئ على النقر عليها ، على سبيل المثال روابط الارتساء التي تخلق الإلحاح والندرة (على سبيل المثال: يجب أن ترى هذا المقال على ... أو لإكمال إتقانك للموضوع ؛ يجب أن تشاهد أيضًا ... رابط ... يجب أن ترضيك هذه المقالة)


البرنامج المساعد والملحقات:

Contrary Blogger ؛ أم عليك أن تفعل كل شيء باليد؟ يقدم لك WordPress نظريًا مكونات إضافية ، والتي من المفترض أن تخفض معدل الارتداد ؛ يمكننا الاستشهاد بوظيفة ذات صلة ؛ ستعرض هذه المكونات الإضافية تلقائيًا مقالات من نفس الفئة أو TAG.


سوف تجد أيضا ؛ المشاركات ذات الصلة المضمنة ؛ الذي سيعرض مستطيلاً متكاملاً في مقالتك ويؤدي إلى مقالة أخرى من نفس النوع ومكملة ؛ لكن بشكل شخصي أنصحك بتطبيق نفسك واختيار الروابط الخاصة بك وخاصة الروابط التي تشجع القراء حقًا على النقر عليها والبقاء لفترة أطول على موقعك وتقليل معدل الارتداد.


معدل الارتداد والروابط الخارجية:


تفعل تحت أي ظرف من الظروف ؛ إنشاء الكثير من الروابط الخارجية ، مما يجعل القارئ يغادر موقعك بشكل أسرع ويشوه سمعتك في أعينهم لأنك لا تقدم لنفسك مزيدًا من المعلومات حول هذا الموضوع ، كما أن google لها نفس الرأي أيضًا.


لا تنشئ رابطًا خارجيًا إلا إذا كان ضروريًا حقًا وقبل كل شيء يجب أن يكون رابطًا لمواقع عالية الجودة.

تذكر تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على صفحتك الرئيسية أيضًا من خلال دمج العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ؛ كما ستجد هنا كل شيء حول موضوع معين ؛…. إلخ ، لأن خوارزمية google تتضمن أيضًا في تحليلها مدة الجلسات (الوقت الذي يقضيه القارئ على موقعك) ؛ مما يدل على اهتمام الأخير الذي سيعزز مكانتك في مكانتك أو مجالك.

 

معدل الارتداد وهيكل الموقع:


جعل الإقامة القارئ تعد على موقع الويب الخاص بك ، يجب عليك أولا اختيار قالب (موضوع) تكييفها لديك الموضوعية ouy المتخصصة. لا تختر موضوعًا بدون محفظة لمدونة عن السفر أو التصوير الفوتوغرافي على سبيل المثال.


تذكر أيضًا أن تقوم بتهوية نصوصك والتأكد من كتابة محتوى جيد وربط الفقرات ببعضها البعض بتعبيرات مثل (مما يقودنا إلى ... ؛ تعال وانظر ما يلي ... ، سنرى الآن كيف ...) ، من المهم أيضًا ... ، مما يجبرنا على معرفة ما يلي ... ، إلخ)


تقليل وقت تحميل صفحاتك:

الحد من معدل كذاب من موقع الويب الخاص بك ، لديك لتسريع ذلك و تقليل وقت التحميل صفحاتك قدر الإمكان ، يجب هذه المرة لم تنخفض الى اقل من 70 في اختبار جوجل لسرعة الصفحة.


 

اعلم أن غالبية المستخدمين سيغادرون صفحتك إذا استغرقت إعادة التحميل أكثر من 3 ثوانٍ ، لذا أجرِ الاختبار بنفسك واتخذ الإجراءات المناسبة في حالة البطء في تحميل الصفحة.


 

لذا تذكر أن تقوم بضغط ملفات الوسائط الخاصة بك وإجراء بعض الاختبارات باستخدام اتصال 3G على سبيل المثال ، للتأكد من أن القالب الخاص بك سريع ، ومتجاوب ويتم تحميله بسرعة كافية.


 

أضف مقطع فيديو أو بودكاست إلى مقالاتك:

أو يمكن بشكل جيد للغاية كبح أي أطول مستخدم على مقالاتك دمج ملفات الفيديو أو دبليو، وفيما يتعلق بالمادة أو المنتج إذا كان مثالا بالغ الأهمية.


 

يمكنك قراءة مقالتك جيدًا وتسجيل نفسك لإنشاء واحدة أو أخرى وتشغيل مقاطع الفيديو المضمنة تلقائيًا.


استخدم نافذة منبثقة ذكية تقدم عناوين أخرى متعلقة بالمقالة:

يعد استخدام النوافذ المنبثقة أمرًا حساسًا للغاية ، لذلك عليك أن تكون حذرًا جدًا حتى لا تزعج المستخدمين لديك ، لذلك يجب أن تكون صغيرة ، بحيث يمكن إغلاقها بسهولة ، وقبل كل شيء يجب أن تقوم ببرمجة جيدة جدًا عندما يقومون بذلك. تظهر للقارئ.


 

في حالتنا ، من الأفضل أن تظهر عندما يغادر القارئ مقالتك أو بعد قراءة 90٪ من الصفحة (90٪ من الشاشة) لتسهيل الأمر على نفسك ، اختر EXIT POPUP ، والتي تظهر عندما يذهب المستخدم لإغلاق الصفحة. يمكنك تثبيتها بسهولة ومجانا على موقع Privy


استنتاج:

معدل ارتداد موقع الويب الخاص بك هو دليل و تعهد مصداقية لجوجل. الأصغر كلما كان ذلك أفضل ؛ اعمل على مقالاتك وخفضها قدر الإمكان إذا كنت ترغب في اكتساب مصداقية مع google مما سيريح بالتأكيد ترتيبك على SERPوسيساعد في تقليل معدل الارتداد ويجعل الزوار يقضون وقتًا أطول في موقعك.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

كتابة تعليق